الثلاثاء، ٢٣ شباط ٢٠١٠

نشرة شوفي مافي الأسبوعية 4

question mark

أخبار عالماشي:

*افتتح في درعا غاليري الفنان التشكيلي مصطفى فتحي للفنون بمعرض لعدد من الفنانين التشكيليين الشباب كتحيّة إلى روح الفنان مصطفى فتحي .

*أسس معهد النور للمكفوفين فرقة مسرحيّة للشباب المكفوفين في دير الزور .

*فاز الكاتب السوري أحمد اسماعيل اسماعيل بالمركز الأوّل في مسابقة التأليف المسرحي للأطفال عن مسرحيته ( الطائر الحكيم ) المعلن عنها من قبل أمانه الهيئة العربية للمسرح في الإمارات العربية المتحدة . أمـّا عن فئة الكبار فقد فاز الكاتب طلال نصر الدين بالمركز الثاني عن مسرحيّته “ الرجل الذي تحوّل إلى تشيخوف “

*فاز الصحفي السوري حمود العجاج من صحيفة البعث بالمركز الاول في جائزة الصحفي المتقصي 2009 التي تنظمها مؤسسة تومسون البريطانية .

فعاليات فنيّة :

* القامشلي :

- افتتح مساء الإثنين الماضي معرض الفنان التشكيلي أحمد محمد في المركز الثقافي العربي . يضم ّالمعرض حوالي الـ 24 عمل فنّي يتحدّث فيها الفنان عن الأمل .

*اللاذقية :

افتتح في مقهى ( أرت كافيه ) معرض القصص المصوّرة . يضمّ المعرض صورا ً و لوحات عن أشهر القصص الموجهه للأطفال و الشباب . اللوحات المعروضة من انتاج عدد من الفنانين حول العالم .

*دمشق :

عدنان عبد الرحمن في المركز الثقافي الفرنسي :

افتتح يوم الأربعاء 17 شباط 2010 معرض الفنان عدنان عبد الرحن في المركز الثقافي الفرنسي في دمشق . يتضمن المعرض ما يعادل 12 عملا ً فنيّا ً ، يستمرّ المعرض حتّى 17 آذار 2010 .

فعاليات مستمرّة من النشرة السابقة :

معرض الفنانة رانيا المدرس :

يستمر المعرض حتى الـ 28 من شهر شباط 2010.

- معرض الفنان طلال معلا :

يتم افتتاح معرض الفنان التشكيلي:

يستمرّ حتى الثاني من آذار 2010.

- معرض الفنان كاظم خليل :

يستمرّ المعرض حتى 4 آذار 2010 .

* السويداء :

افتتح معرض ( غزّة لن تنسى ) في المركز الثقافي العربي في السويداء . يسلّط هذا المعرض الضوء على الإعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزّه مؤخرا ً .
يستمر ّ حتى 22 شباط 2010.

افتتح مساء الأحد الماضي في صارة المركز الثقافي العربي معرض ألوان المشترك لعدد من الفنانين و الفنانات السوريين ( إحسان العر، أحمد يازجي ، أنور الرحبي ، سوسن الزغبي ، شبلي سليم ، عبد السلام عبد الله ، مخلص الورار ، يوسف البوشي ، ، بشير بشير، حسان حلواني، رنا حسين، سرور علواني، سهيل معتوق، شفيق شتي صايل الكفيري، عبد الناصر ونوس، علي سليم الخالد، عهد الناصر رجوب، فؤاد طوبال، فلادا ميلينكا، ، ميسون علم الدين، نعيم شلش نبيل رزق. )

يستمرّ المعرض حتـّى تاريخ 24 شباط 2010

موسيقى :

* دمشق :

يحي العازف الاسباني انريكي بيريز دي غوثمان امسية عزف على البيانو عند الساعه 8 يوم الاربعاء 24 شباط 2010 في مسرح دار الأسد للثقافة .

- موسيقى حجرة من أزربيجان عند الساعه 8 من 25 شباط 2010 في مسرح دار الأسد للثقافة و الفنون .

مسرح :

*حلب :

- اللؤلؤة و الصدفة :

يجري عرض مسرحية اللؤلؤة و الصدفة من تقديم فرقه أطميان ، على مسرح الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية في حلب .

النصل للكاتب وليم سارويان

* دمشق :

- وحيد القرن :

يعرض على خشبة مسرح الحمراء في دمشق حاليا ً مسرحيّة “ وحيد القرن “ المأخوذة عن قصة الكاتب الكبير زكريا تامر و اخراج زيناتي قدسية .

يستمر العرض حتى بداية شهر آذار القادم .

إصدارات و جوائز أدبية :

*اللاذقية :

صدر عن دار ابولودور ديوان شعري جديد للشاعرة السورية أمل لابقة تحت عنوان “ وثمـّة ما ينتظرك “ .

خارج سوريا :

إسبانيا :

افتتح مساء أمس الأوّل معرض “ سورية ملتقى المستقبل “ في المركز الثقافي السوري في مدريد . اللوحات في المعرض هي لفنانين إسبان .

يستمرّ المعرض حتـّى 4 آذار 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق